تمارين كيجل: دليل إرشادي للنساء

March 2024

Uncategorized

Comments Off on تمارين كيجل: دليل إرشادي للنساء




فكر في هذه العضلات باعتبارها أرجوحة تثبت أعضاء الحوض، بما في ذلك المثانة والأمعاء الغليظة والرحم. عندما تكون عضلات قاع الحوض ضعيفة، فإنها تقلل من قدرتك على الانقباض والتحكم في الأعضاء الأخرى التي تدعمها. إذا كنتِ تعانين من سلس البول الإجهادي، قومي بشد عضلات قاع الحوض قبل رفع الأشياء أو السعال أو الضحك أو أي شيء يسبب تسرب البول. افعل الشيء نفسه عدة مرات عندما تشعر بالرغبة في التبول وتشك في أنك ستصل إلى المرحاض.

  • في المرة القادمة التي يتعين عليك فيها التبول، ابدأ بالتبول ثم توقف.
  • هناك أيضًا أجهزة تُعرف باسم أجهزة التمارين المهبلية التي تدعي أنها تساعدك على عزل عضلات قاع الحوض أو تدريبها نيابةً عنك.
  • في بعض الحالات، قد تساعد المخاريط المهبلية المرجحة أو الارتجاع البيولوجي.


حاولي الضغط على عضلات المهبل فقط ولاحظي ما إذا كان تدفق البول متقطعًا – وبهذه الطريقة تعرفين أنك تضغطين على العضلات الصحيحة. الأشخاص الذين يلدون هم أكثر عرضة للتعامل مع عضلات قاع الحوض المصابة أو الضعيفة بعد الولادة، مما يؤدي إلى عدم التحكم في المثانة أو الأمعاء. ومع ذلك، يمكن أن يؤثر سلس البول على جميع الجنسين، وخاصة كبار السن. مع تقدمك في العمر، يبدأ قاع الحوض في الضعف بشكل طبيعي، مما يجعل من الصعب التحكم في البول والبراز.

يميل الحوض



إذا كان لديك قضيب، يمكنك إدخال إصبع نظيف في فتحة الشرج والضغط على عضلاتك كما لو كنت تحبس البول. أنت تضغط على العضلات الصحيحة إذا كانت عضلاتك الشرجية مشدودة حول إصبعك. غالبًا ما يوصى بتمارين كيجل للأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية للمساعدة في تقوية عضلات قاع الحوض وتحسين التحكم في المثانة. بمجرد أن تتقنها، يمكنك القيام بهذه الأنواع من التمارين في أي وقت وفي أي مكان. بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية، قد يتسبب ذلك أيضًا في تسرب البول إذا كانت العضلات التي توقف تدفق البول لا تعمل بشكل صحيح. يمكن أن تساعد تمارين قاع الحوض مثل تمارين كيجل في تقوية العضلات المحيطة بالمثانة وداخلها للمساعدة في تجنب سلس البول وتحسين التحكم في المثانة. إذا كنت لا تزال تواجه صعوبة، يمكنك تجربتها أثناء التبول.



يجب عليك أداء ما لا يقل عن مجموعتين إلى ثلاث مجموعات من هذه التمارين يوميا. تلعب التمارين الخفيفة بعد استئصال الرحم — بما في ذلك المشي لمسافات قصيرة وتمارين البطن وتقوية قاع الحوض — دورًا مهمًا في عملية الشفاء والتعافي. تحدثي إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تجربة أي نشاط بدني بعد استئصال الرحم. تجنب رفع الأثقال أو التمارين عالية الكثافة حتى يمنحك مزود الخدمة الموافقة.

ما هي أفضل التمارين بعد استئصال الرحم؟



ضعي إصبعًا نظيفًا في مهبلك واضغطي وكأنك تحاولين التوقف عن التبول. أنت تضغط على عضلات قاع حوضك إذا شعرت بشد العضلات حول إصبعك.

6 Tips to Get Motivated and Moving – Hackensack Meridian Health

6 Tips to Get Motivated and Moving.

Posted: Fri, 08 Dec 2023 08:00:00 GMT [source]



في جلسة الارتجاع البيولوجي، يقوم طبيبك أو أي مقدم رعاية صحية آخر بإدخال مسبار صغير في المستقيم. تشير الأبحاث إلى أن التدريب على الارتجاع البيولوجي أكثر فعالية في علاج سلس البراز.
bedroom commands erotic sex game cards for adults
sexy green lingerie
black leather collar and leg cuff restraints for bondage play



Our Partners